• صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: البشير, محمد  
بعض الألعاب والمسابقات
الأحد, 2013-01-13, 6:25 PM   رسالة # 1

جوائز : 0  +


معلومات العضو
 إنتسبت في المنتدى:2013-01-04
  رقم العضوية  : 16
أقيم في : الجزائر
 عدد المشاركات : 100
 أنـا ذكر
 نقاطي :  ±
 
الكرة الطائرة في مجموعات:
يقف التلاميذ في دائرة مكونة من 10أفراد ومع كل دائرة كرة وتحاول كل مجموعة قذف الكرة إلى أعلى دون إسقاطها على الأرض.
الجري من جانب لآخر بعيدا عن الصيادين:
يقف التلاميذ في صف منشرين على جانب الملعب ويختار 4- 6 أفراد كصيادين وعند سماع الصفارة يجري التلاميذ للمس الجانب الآخر للملعب متحاشين إمساك الصياد لهم وتستمر اللعبة مع تغيير الصيادين.
تتابع الإنقاذ:
يقسم الفصل إلى أربعة فرق ويرسم خطان المسافة بينهما من 15- 20م أحدهما خط البداية والآخر خط الأمان ويقف قائد كل فريق خلف خط الأمان مواجها لفريقه الواقف خلف خط البداية وعند الإشارة يجري كل قائد نحو أول لاعب من فريقه ويمسكه من رسغه ويعود به حتى خط الأمان ويعود اللاعب الذي تم إنقاذه مرة أخرى نحو خط البداية ليأخذ برسغ اللاعب الثاني ويعود به إلى خط الأمان وهكذا حتى ينجو كل اللاعبين.
سباق تتابع الوثب فوق العصا:
يقسم الفصل إلى أربعة قاطرات ويمسك التلميذان الأماميان عصا على ارتفاع مناسب ويحدد خط البدء وتقف القاطرة خلفه وعند البدء يجري التلاميذ ويثبون فوق العصا ويعودون إلى أماكنهم والذي ينتهي أولا هو الفائز.
قراصنة الذهب:
يقسم الفصل إلى قسمين ( قراصنة ) و ( حراس ) ويكون مع فريق القراصنة علما يمثل الذهب ويقف فريق القراصنة في مكان بعيد من الملعب ويبدأون في تمرير العلم بينهم بينما يقف فريق الحراس في الجهة الأخرى من الملعب وعند بدء الإشارة يجري فريق القراصنة ويقوم الحراس بالمطاردة لمسك القرصان الذي يحمل العلم ( الذهب ) ويقول الحارس للقرصان حينما يلمسه أعطني الذهب وبعد ذلك يتحول القراصنة إلى حراس وهكذا.
سباق دخول المربعات:
يقسم الفصل إلى أربع مجموعات وترسم في الملعب أربع مربعات تتسع كلا منها لفريق واحد ويجري التلاميذ منتشرين في الملعب وعند الإشارة تسرع كل فرقة بدخول أحد المربعات والفرقة التي تكتمل في المربع أولا هي الفائزة.
لعبة الثعلب والدجاج:
يقسم الفصل إلى عدة دوائر كل دائرة مكونة من 5- 6 أفراد ويقف داخل كل دائرة تلميذ يمثل الديك ويقف خارج الدوائر كلها تلميذ يمثل الثعلب وعند الإشارة يجري الثعلب ليدخل أي دائرة ( بيت الدجاج ) فيجري التلميذ ( الديك ) إلى دائرة أخرى ويحاول تلاميذ الدوائر الأخرى تسهيل مهمته.

سباق الحيوانات:
يقف التلاميذ في أربع قاطرات وعندما ينادي المدرس اسم احد الحيوانات يجري الأربعة الأوائل من كل قاطرة للوصول لخط النهاية مع تقليد الحيوان والذي يصل أولا هو الفائز.
برقوق وبرسم:
يقسم الفصل إلى صفين مواجهين الأول برقوق والثاني برسيم وعندما ينادي المدرس برقوق يجري أفراد هذا الصف ويتبعهم الصف الآخر محاولين لمسهم وعند الإشارة يعود كل صف إلى مكانه الأصلي وتحتسب نقطة للصف الذي لمس أكبر عدد منه وتكرر اللعبة وهكذا.
سباق الحصول على الكنز: يقف التلاميذ في صفين مواجهين المسافة بينهما 10م ويرقم الصفين في اتجاه عكسي وتوضع الكرة ( الكنز ) في منتصف المسافة بين الصفين وعندما ينادي المدرس أحد الأرقام يجري التلميذ الذي يحمل هذا الرقم من كل صف محاولا أخذ الكرة قبل زميله والفائز يحتسب له نقطة ويصفق له الآخرون.
لعبة النار والماء:
يقسم الفصل الى قسمين أحدهما النار والآخر الماء ويقف كل قسم في ناحية من الملعب وعندما ينادي المدرس النار يتقدم التلاميذ ( النار ) في خطوات طويلة بطيئة للإمام وعندما ينادي ( الماء ) يستدير التلاميذ ( النار ) للخلف مع الجري في حين يتقدم ( الماء ) بالجري خلف ( النار ) لإطفائها ( مسك أكبر عدد من التلاميذ ) وهكذا وتكر اللعبة.
سباق حمل المصابين:
يقسم الفصل إلى أربعة قاطرات متساوية ومع كل قاطرة كرة طبية ويحدد خط بداية وخط نهاية وعند الإشارة يجري الأول من كل قاطرة حاملا الكرة ذهابا وإيابا ثم يتسلمها الذي يليه وهكذا والقاطرة التي تنتهي أولا هي الفائزة.
الحصول على العلم:
يقسم الفصل إلى مجموعتين أو أكثر وتقف في قاطرات خلف خط مرسوم ويوضع علم أمام كل قاطرة وعلى بعد مناسب من 10- 15م وعند سماع الصفارة يجري دليل كل قاطرة لإحضار العلم ثم العودة لتسليمه للاعب الثاني الذي يجري لوضع العلم في مكانه الأول والعودة بسرعة... وهكذا يفوز بالسباق الذي ينتهي أولا.
حماية الحصن:
يقف التلاميذ في دائرة ويوضع في مركز الدائرة صولجان ( الحصن ) ويختار أحد التلاميذ لحماية الحصن ثم يقوم التلاميذ بالتصويب على الحصن بالكرة بينما يدافع الحارس عنه بإبعاد الكرة وإذا نجح تلميذ في إصابة الحصن يتبادل المكان مع الحارس.. وهكذا.
لعبة إشارات المرور:
ينتشر التلاميذ في الملعب وعندما يرفع المدرس العلم الأخضر يجري التلاميذ بسرعة وعندما يرفع العلم الأصفر يجري التلاميذ ببطء وعندما يرفع العلم الأحمر يقف التلاميذ مع الجلوس على أربع... وهكذا.
سباق وسائل المواصلات:
يقسم الفصل إلى أربعة قاطرات وعندما ينادي المدرس اسم أحدى وسائل المواصلات يجري الأربعة الأوائل من كل قاطرة مقلدين هذه الوسيلة والذي يصل إلى النهاية أولا هو الفائز... وهكذا.

سباق الحجل للمسافة:
يقف التلاميذ في أربع قاطرات متساوية العدد ويحدد خط للبداية وللنهاية من10- 15م وعند الإشارة يحجل التلميذ الأول من كل قاطرة حتى خط النهاية ثم يعود بالجري العادي ليلمس التلميذ الذي يليه.
سباق الأطواق:
يقف التلاميذ في أربع قاطرات ويوضع أمام كل قاطرة طوق وعند بدء إشارة المدرس يجري التلميذ الأول من كل قاطرة ويمرر الطوق حول نفسه من أسفل إلى أعلى ثم يضعه على الأرض ثم يعود ليلمس زميله الذي يليه ليقوم بنفس العمل والقطار الذي ينتهي أولا يعتبر فائز.
سباق الحمام:
يقسم الفصل إلى مجموعتين متساويتين كل مجموعة تمثل مجموعة من الحمام. وترسم دائرتان كبيرتان المسافة بينهما من 15- 20م وتقف كل مجموعة داخل حدود دائرتها وعند الإشارة تجري كل مجموعة لتحل محل الأخرى والمجموعة التي يدخل جميع أفرادها الدائرة أولا هي الفائزة.
سباق الوثب فوق الحبل:
يقسم الفصل إلى أربعة قاطرات مع كل قاطرة حبل، ويرسم خطان على الأرض المسافة بينهما من 10- 15م ويجري اللاعب الأول من كل قاطرة مع الوثب بالحبل حتى يصل إلى خط النهاية ويعود ويسلم زميله وهكذا.
صيد الحمام:
يقسم الفصل إلى قسمين قسم منهم داخل دائرة كبيرة ويمثل الحمام والقسم الثاني منتشرا حول الدائرة ويمثل الصيادين ويبدأ اللعب بأن يصوب الصيادون كرة جلد على أرجل الحمام داخل الدائرة ومن يصاب من الحمام ينضم إلى الصيادون إلى أن يبقى أخر الحمام ويكون هو الفائز ويتم التبديل.
الدجاج والثعلب:
يقسم الفصل إلى ثلاث أو أربع قاطرات ويمثل الدجاج ويمسك كل منهم زميله الأمامي من الكتف ويقف أمام كل قاطرة تلميذ يمثل الثعلب ويحاول مسك آخر دجاجة في القاطرة إلى ويعمل الدجاج على الدفاع عنها بالحركة.
السمك وشبكة الصياد:
يقسم التلاميذ إلى فريقين يمثل أحدهما السمك ويمثل الآخر الشبكة ويقف فريق الشبكة على خط نهاية الملعب متشابكي الأيدي وينتشر السمك داخل الملعب ويتحرك فريق الشبك محاولين اصطياد السمك مع مراعاة عدم خروج السمك حدود الملعب ومحاولة الإفلات من الشبكة ويتم اللعب حتى يبقى آخر سمكة هي الفائزة.
جمع الصدف:
يلقي المدرس في أرض الملعب ( الشاطيء ) بعض القطع الصغيرة ( قطع طباشير أو حبات فول... إلخ أو ما شابه ذلك ) وعند الإشارة يحاول التلاميذ جمع الصدف والفائز من يجمع أكبر عدد ممكن.

تم تحرير الرسالة
 
الإثنين, 2013-02-11, 1:29 PM   رسالة # 2

جوائز : 0  +


معلومات العضو
 إنتسبت في المنتدى:2013-01-28
  رقم العضوية  : 22
أقيم في : الجزائر
 عدد المشاركات : 5
 أنـا ذكر
 نقاطي :  ±
 
smile smile smile smile smile smile smile smile smile

تم تحرير الرسالة
 
الإثنين, 2013-02-11, 1:30 PM   رسالة # 3

جوائز : 0  +


معلومات العضو
 إنتسبت في المنتدى:2013-01-28
  رقم العضوية  : 22
أقيم في : الجزائر
 عدد المشاركات : 5
 أنـا ذكر
 نقاطي :  ±
 
smile smile smile smile smile smile smile smile smile

تم تحرير الرسالة
 
الإثنين, 2013-02-11, 6:19 PM   رسالة # 4

جوائز : 0  +


معلومات العضو
 إنتسبت في المنتدى:2012-12-09
  رقم العضوية  : 6
أقيم في : الجزائر
 عدد المشاركات : 269
 أنـا ذكر
 نقاطي :  ±
 
مرحبا بك

تمت الإضافة (2013-02-11, 6:19 PM)
---------------------------------------------

مرحبا بك

تم تحرير الرسالة
 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

إحصائيات المنتدى
المشاركات الحديثة المواضيع الأكثر شعبية أعلى المستخدمين الأعضاء الجدد
  • ملف خفيف لكتابة معلومات التلاميذ في واجهة ملفاتهم
  • تحليل ننتائج الفصل الثانيي
  • ملف اكسال لحالة التلاميذ اليومية
  • جداول لتحليل النتائج الفصلية انطلاقا من نتائج الرقمنة
  • القانون الداخلي
  • برنامج المساعد الوافي لتوجيه التلاميذ
  • OFFTOPIC : Books ....Books
  • لاتقلق فالامتحان سهل
  • A song for you: TWinkle,Twinkle Little Star
  • الفعل المبني للمعلوم والمبني للمجهول - ظواهر لغوية -
  • فارس [395]
  • محمد [269]
  • سامي [253]
  • عمر [196]
  • كمال [194]
  •  
  • mkouadri032
  • karomasayah1996
  • wecanteach
  • mohammedboussoukaia
  • djimohab
  • زار المنتدى اليوم
    .
    الموقع يتم التحكم به بواسطة uCoz